Home مقالات تحسين محركات البحث SEO كيف تتخطى منافسيك وتتصدر نتائج البحث وتحصل على أعلى نسبة زيارت.

تحسين محركات البحث SEO كيف تتخطى منافسيك وتتصدر نتائج البحث وتحصل على أعلى نسبة زيارت.

التعليقات على تحسين محركات البحث SEO كيف تتخطى منافسيك وتتصدر نتائج البحث وتحصل على أعلى نسبة زيارت. مغلقة

قد تبدو لك مهمة الاستفادة من إمكانيات محركات البحث كما لو أنها أمر بالغ الصعوبة . 

سواء أكنت محترفا في مجال التسويق أو رجل أعمال أو أي شخص آخر وغرقت للتو بمهمة التعاطي مع هذه المسألة. فإن إدارة تحسين محركات البحث( SEO )قد تجعلك تشعر بالارتباك.

ببساطة تدور معايير السيو حول تصنيفات صفحة الويب (ترتيب صفحة الويب ضمن نتائج البحث)مع قواعد التصنيف المرتبطة بمتطلبات محرك البحث.

ومع ذلك ، في حين قد يبدو أن الأمر على درجة عالية من التقنية . إلا أنه تعتبر تقنيات سيو مكونا بالغ الأهمية من أجل استراتيجية تسويق محتوى ناجحة.

قد  يساعدك إنشاء محتوى بغية تحسين محركات البحث في الوصول إلى جمهورك المستهدف ومن ثم تحويل العميل إلى زبون دائم.

يتمثل الهدف بتوجيه جمهورك إلى مواقع الويب الخاصة بك من خلال تَصَدُّر نتائج(تصنيفات) محرك البحث(google ,bing). كلما ارتفع ترتيبك(تصنيفك) ضمن النتائج، كلما زادت فرص العملاء في العثور على موقع الويب الخاص بك.

هناك العديد من الطرق التي تؤدي إلى تصنيف موقعك ضمن نتائج البحث الأولى . ولكن في مقالنا اليوم سنركز بشكل أساسي على المحتوى.

يعتبر إنشاء محتوى مرتبط ومتوافق مع معايير سيو هو المادة الجوهرية التي ينبغي عليك التركيز عليها . وذلك من أجل غرض وحيد وهو مساعدة موقع الويب الخاص بك للحصول على تصنيف أعلى ضمن نتائج محركات البحث.

تعتمد هذه العملية عادة على الكلمات المفتاحية التي تختار التركيز عليها ومعدل (مدى)إضافتك لمحتوى جديد .

إليكم الآن ست خطوات من أجل إنشاء محتوى متوافق مع معايير سيو :

أكرر ، قد تبدو معايير سيو أمرا غاية في التقنية . ومع ذلك يتمثل جوهر هذه العملية بإنشاء محتوى قوي وجذاب يقدم قيمة لجمهورك .

فيما يلي الخطوات اللازمة التي يجب عليك اتخاذها للتأكد من أنك تقوم بإنشاء محتوى سيتم تصنيفه ضمن أعلى النتائج .

1. تحديد نوع المحتوى الذي تريد إنشاؤه

لا ضير بتوفير مجموعة متنوعة من المحتوى لجمهورك المستهدف .

يتيح لك تنوع المحتوى إمكانية جذب شرائح مختلفة من جمهورك. فيما يلي بعض أنواع المحتوى لتحسين محركات البحث والتي يمكنك الاستفادة منها بشكل أفضل على موقع الويب الخاص بك :

  • المقالات : مقالات جديرة بالنشر(تستحق النشر) التي من المحتمل أن تكون في صحيفة أو مجلة.
  • منشورات المدونة : عادة ما تحتل المقالات التي يتراوح عدد كلماتها بين 1000 و 1500 كلمة مرتبة أعلى من غيرها في نتائج البحث. ويعود السبب في ذلك لكونها تبقي القراء في الموقع لفترات أطول . إن استخدام العناوين وإنشاء محتوى إبداعي أو نثري يوفر إجابات واضحة للأسئلة المطروحة يمكن أن يساعدك في الحصول على تصنيف.
  • الدليل : من المرجح أن يكون هذا النوع من المحتوى أطول بكثير من منشورات المدونة أو بالأحرى من أطول أنواع المحتوى. إذ تسعى الأدلة لإيجاد أجوبة للأسئلة التي يتم طرحها من قبل الأشخاص بشكل أكبر (أكثر من غيرها) . يمكن أن يُعرض الدليل في صفحة ويب واحدة أو يمكن تقسيمه إلى عدة صفحات.
  • انفوجرافيك – (infographics ) : يعد هذا الجزء من المحتوى رائعا لجذب الجماهير التي تحفزها (الأكثر استجابة) للمواد المرئية(البصرية). النص الموجود في أي رسم بياني غير قابل للتمرير أو السحب  لأنه صورة . لذا تأكد من استخدامك Alt Text (تحديد النص البديل للصور) وإقرانه مع منشور مدونة تابع له أو دليل . وذلك من أجل زيادة الاستفادة من SEO لهذا المحتوى إلى الحد الأقصى.
  • القوائم :  تعتبر القوائم من أنواع المحتوى الأكثر تميزا كونها مجموعة واسعة من الكلمات المفتاحية وأيضا لميزة سهولة التنقل التي توفرها.
  • مقاطع الفيديو : وهي على غرار الرسوم البيانية ، محتوى لا يمكن تمريره أو سحبه . ولكن يمكنك إقران مقاطع الفيديو بمنشور مدونة  تثقيفي (زاخر بالمعلومات) او عنوان ملائم للسيو .

هذه القائمة ليست شاملة ، لأن هناك العديد من أنواع المحتوى الأخرى. يمكنكم أيضا الجمع بين العديد من وسائط المحتوى المذكورة أعلاه.

2. مراجعة المحتوى الخاص بك وتحديد جمهورك

يمكن أن تساعدك معرفة من هو جمهورك على اختيار أفضل نوع للمحتوى واستخدام الكلمات المفتاحية الأكثر صلة لتنظيم المحتوى الخاص بك من أجل الحصول على تصنيف أفضل.

واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي مراجعة المحتوى الخاص بك وتحديد ما يلقى استحسان جمهورك.

بعد ذلك ، يمكنك جلب أشخاص يعالجون المعلومات الديموغرافية والسلوكية المستخدمة عبر الإنترنت.

يمكنك بعد ذلك تحديد نوع الأسئلة التي يبحث عنها هؤلاء الأفراد .  وأيضا تحديد الكلمات المفتاحية والعبارات لاستخدامها في المحتوى الخاص بك الذي سيحصل على تصنيفه بسبب هذه الأسئلة.

3. تحديد الأهداف

ما الذي تتطلع إلى كسبه؟

هل تريد زيادة  في معدل التحويلات؟

هل تسعى لتأسيس علامة تجارية أو عموما زيادة الوعي بعلامتك التجارية(ِشركتك)؟

فإذا يجب أن تساعدك الجهود المبذولة في إنشاء المحتوى وتحسين محركات البحث للوصول إلى غايتك. لهذا استغل الوقت من أجل تطوير أهداف قابلة للتنفيذ وإنشاء إستراتيجية بشأن كيفية جعل محتواك يساعدك على تحقيق أهدافك .

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب بدفع دوراتك التدريبية على الانترنت(Online Courses) لتصبح نقطة الجذب الرئيسية لجمهورك. فيجب عليك تحسين اللغة والعنوان المقترن بها لجذب العملاء والاحتفاظ بهم.

يمكنك بعد ذلك تتبع مدى نجاح الجهود التي بذلتها لتحسين المحتوى باستخدام أدوات تحليل الموقع المرتبطة بالدورة الإلكترونية الخاصة بك.

4. إعداد وتحديد الجداول الزمنية لإنشاء المحتوى

قد يكون إنشاء محتوى متوافق مع السيو أمرا شاقا .

لذلك ، من الضروري أن يكون لديك إستراتيجية لتحديد متى وكيف ستقوم بإنشاء المحتوى. يتيح لك التقويم من وضع  وتطوير جدول زمني لإنشاء المحتوى والحصول على حيّز لتخزين المحتوى وتنظيمه.

يمكنك إيجاد خطة لإنشاء المحتوى في وقت مبكر وإجراء بحث أولي فيما يتعلق بالكلمات والعبارات ذات الصلة لتضمينها في كتاباتك. إليك بعض النصائح للبدء:

  • بدلاً من إنشاء تقويم من نقطة الصفر ، حاول استخدام قالب وتخصيصه ليناسب احتياجاتك. سيتضمن العديد منها تقويما  فعليا وجداول بيانات لتخزين الأفكار المتعلقة المحتوى والروابط ذات الصلة.
  • امنح نفسك دائما الوقت الكافي لإنشاء المحتوى وإجراء البحوث المناسبة.
  • قم بتصنيف المحتوى الخاص بك حسب الموضوع أو النوع فهذا سيجعل من السهل البحث عما تحتاجه.
  • قم بإدراج فئة (قسم) خاص بالكلمات المفتاحية والوسوم(الإشارات، العلامات) هذا أيضا سيجعل البحث أسهل. وذلك لأنك قمت مسبقا بتحديد واختيار المصطلحات والعبارات التي تريد استخدامها.

5. إنشاء المحتوى الخاص بك

بمجرد أن تقوم بتحديد نوع المحتوى الذي تريد مشاركته وإعداد جدول زمني للنشر . عندها يمكننا القول أن الوقت قد حان لتأسيس المحتوى الخاص بك.

ستشمل العملية خطة أكثر تفصيلا  وتعمقا حول البحث المتعلق بالكلمات المفتاحية  وطول المحتوى وصيغته (أسلوب التعبير عنه) .

تذكر أن هدفك هو الجمع بين الممارسة المتمثلة  بإعداد وتطوير محتوى جذاب وبين الجانب التقني وذلك لتحسين البحث عن الكلمات المفتاحية.

والاستفادة من مضمون ومعلومات المحتوى هو أمر ضروري في هذه الخطوة. يعد البحث في المقاييس التي تُسيّر عمليات التحويل الفعلية  الخاصة بك هي أسهل طريقة لضمان فعالية محتواك دون الحاجة إلى التخمين( بثقة تامة) .

6. تقييم التقدم المحرز (تقييم ما أحرزت من تقدُّم)

ستروي(ستخبرك) الأدوات التحليلية الخاصة بموقعك الإلكتروني قصة أداء المحتوى الخاص بك .  سيؤدي عدد الزيارات للصفحة (مشاهدات الصفحة)و معدلات الارتداد إلى بلوغ محتواك فرص النجاح المحتملة .

يمكنك أيضا البحث بشكل أعمق عن طريق طرح أسئلة مثل:

  • هل الناس يبدون آراءهم في التعليقات؟
  • هل يتم تحويل الأفراد إلى زبائن؟

لن تساعدك هذه المعلومات في معرفة نتائج المحتوى الخاص بك فحسب . وإنما  ستتيح لك أيضا معرفة المواضع التي تحتاج إلى تحسين (موضع التحسين) وفهم ما إذا كنت بحاجة إلى تحديث أو استبدال مواد أخرى.

أذا كنت تعاني من صعوبة تحديد وإيجاد الكلمات المفتاحية لمقالاتك فإنك ستجد في هذا المقال اهم الأدوات التي ستساعدك على أختيار الكلمات المفتاحية وتحليل منفسيك .

أهم ثمانية أدوات سيو(SEO) تساعدك على اختيار استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك لعام 2019.

 في الختام

  • إن  تحسين محركات البحث ليس من الضروري أن يكون أمرا معقدا .
  • بمجرد فهم أهمية معايير السيو( SEO )ومدى توافقها مع المحتوى الخاص بك . يمكنك بعد ذلك البدء بإنشاء مواد تساعد موقعك بالحصول على تصنيف ضمن نتائج البحث .
  • قم بإيجاد صيغة للعمل وأسلوب للتعبير مناسبين لك ومن ثم ابدأ بتطبيقها على المحتوى الخاص بك بالكامل. 
  • الجزء الأصعب هو الشروع في العمل.
  • مرة أخرى ، ابدأ بتقييم جمهورك ، ثم ابحث عن الموضوعات التي تتعلق بهم وبمجال عملك ككل.
  • وعند هذه النقطة  ، يمكنك البدء في اتخاذ القرارات بشأن الكلمات المفتاحية والعبارات التي ستطابق عمليات البحث المحتملة . وتتسبب أيضا في تصنيف المحتوى الخاص بك ضمن نتائج البحث .

   كورس مجــــاناً و لفتـــره محدوده 

عشر خطوات عليك ان تعرفها كمبتدأ في التدوين تجعلك ٠٠توفر الوقت ٠٠وتبدع محتوى احترافي وتعامل مدونتك كبزنس حقيقي

Load More Related Articles
Comments are closed.